إذا ساورك الشك في ما إذا كان موقع الويب شرعيًا أو ما إذا كنت تنقر على رابط احتيالي، فيبدو أن غوغل لديها حل جديد لذلك: علامات الاختيار الزرقاء في نتائج البحث. ربما لاحظ بعض المستخدمين بالفعل وجود هذه الرموز الصغيرة بجوار روابط الأعمال في عمليات البحث الخاصة بهم. سنتحدث عن موضوع هذه التجربة، وما هي الشركات المشاركة وكيف يمكن أن تغير الطريقة التي نتصفح بها الإنترنت.
علامات التحقق الزرقاء هذه هي نوع من شارة التحقق، وهي مؤشر مرئي على أن النشاط التجاري الذي يقف وراء هذا الرابط حقيقي، وهو شيء مشابه لتلك الشهيرة على الشبكات الاجتماعية. والفكرة هي مساعدة المستخدمين على تجنب صفحات الويب أو الروابط المزيفة التي تحاول انتحال شخصية العلامات التجارية المعروفة. في الوقت الحالي، تعرض غوغل علامات التحقق الزرقاء هذه فقط لعدد محدود من المستخدمين، وفي أنشطة تجارية معينة فقط. لقد ظهرت بالفعل شركات مثل مايكروسوفت وMeta وApple وAmazon بشارة التحقق هذه، مما يضمن أننا ندخل إلى مواقعها الرسمية وليست الإحتيالية.وفقًا لشركة غوغل ، تعتمد علامات الاختيار هذه على "إشارات" تشير إلى أن النشاط التجاري حقيقي. وتشمل هذه الإشارات التحقق من موقع الويب وبيانات Merchant Center والمراجعات اليدوية. عند تمرير مؤشر الماوس فوق علامة الاختيار، تظهر رسالة تقول شيئًا مثل: "تشير إشارات غوغل إلى أن هذا النشاط التجاري حقيقي ".
تبدو لي هذه التجربة الجديدة بمثابة تطور منطقي في مهمة غوغل المتمثلة في الحفاظ على أمان المستخدمين. في عالم أصبحت فيه التهديدات الرقمية أكثر تعقيدًا. لا أحد يحب فكرة أن ينتهي الأمر بموقع ويب مزيف يحاول سرقة معلوماتنا، ويمكن أن تكون علامات الاختيار هذه أداة فعالة لتقليل هذا الخطر.على الرغم من أن فكرة علامات التحقق الزرقاء مهمة، إلا أنه من المهم أيضًا أن تكون واقعيًا. لن يؤدي التحقق إلى القضاء تمامًا على مخاطر مواجهة مواقع الويب الخادعة. في نهاية المطاف، سيكون القليل من المنطق السليم ضروريًا دائمًا عند تصفح الإنترنت.
source http://www.igli5.com/2024/10/blog-post_91.html
ليست هناك تعليقات