وفقًا لبي بي سي نيوز ، حذر كبار المسؤولين التنفيذيين في شركتي Boeing و Airbus ، أكبر شركتين لتصنيع الطائرات في العالم ، الحكومة الأمريكية من التأثير السلبي الذي يمكن أن تحدثه تقنية 5G على صناعة الطيران.
في رسالة بعث بها رئيسا هاتين الشركتين الكبيرتين ، ديف كالهون ، بوينج وجيفري كنيتل ، علقت شركة إيرباص الأمريكتين ، "قد يؤثر تدخل 5G سلبًا على قدرة الطائرات على العمل بأمان". هذه الرسالة موجهة إلى وزير النقل في الولايات المتحدة ، بيت بوتيجيج.تثير تقنية 5G قلق صناعة الطيران بشأن التداخل المحتمل مع معدات الطائرات ، وتحديداً مقاييس الارتفاع الراديوية الحساسة للغاية.
وعلقت شركة إيرباص في بيان: "تعمل شركتا إيرباص وبوينغ مع أصحاب المصلحة الآخرين في صناعة الطيران في الولايات المتحدة لفهم التداخل المحتمل لشبكة 5G مع أجهزة قياس الارتفاع الراديوية" وأضافت أنه "تم تقديمه إلى وزارة النقل في الولايات المتحدة للتخفيف من المخاطر المحتملة للنظر فيه "
قامت AT&T و Verizon بتأخير الإطلاق التجاري للخدمة اللاسلكية C-band بسبب مخاوف من أن تقنية 5G في هذا الطيف يمكن أن يتداخل مع إلكترونيات الطائرات والطيران بشكل عام. تخطط الشركتان لتنفيذ الخدمات اعتبارًا من 5 يناير.
أصدرت إدارة الطيران الفيدرالية (FAA) توجيهات صلاحية للطيران تحذر من أن تداخل شبكات الجيل الخامس قد يؤدي إلى تحويل مسار الرحلة. كما أكد على تقديم مزيد من المعلومات حول هذا الموضوع قبل تاريخ الإطلاق في 5 يناير.
فيما يتعلق بتوجيهات إدارة الطيران الفيدرالية بشأن 5G ، تعتقد بعض مجموعات صناعة الطيران أن الإجراءات لا تذهب بعيدًا بما فيه الكفاية ، وأشارت بوينج وإيرباص إلى أنهما قدمتا اقتراحًا مضادًا من شأنه أن يحد من عمليات الإرسال الخلوية حول المطارات وغيرها من المناطق الحرجة.
كتبت ميريديث أتويل بيكر ، المديرة التنفيذية لمجموعة CTIA الأمريكية للصناعة اللاسلكية ، الشهر الماضي ، "إن التأخير سيسبب ضررًا حقيقيًا. إن تأخير النشر لمدة عام سيؤدي إلى خسائر 50 مليار دولار من النمو الاقتصادي ، تمامًا كما تتعافى أمتنا وتعيد البناء من الوباء "، في إشارة إلى الخسارة الاقتصادية الكبيرة التي قد تترتب على تأخير تقنية الجيل الخامس.
تقول CTIA أيضًا أن تقنية 5G آمنة وتتهم صناعة الطيران بإثارة الخوف وتشويه الحقائق.
source http://www.igli5.com/2022/01/5g-2022.html
ليست هناك تعليقات