مساحة إعلانية

الأربعاء، 15 نوفمبر 2023

الرئيس التنفيذي لشركة موزيلا يعترف بأن تغيير غوغل لصالح ياهو في عام 2014 في فايرفوكس كان أمراً فاشلاً

خلال محاكمة مكافحة الاحتكار المستمرة ضد غوغل ، اعترف الرئيس التنفيذي لشركة موزيلا ميتشل بيكر في مقطع فيديو بأن تحويل محرك البحث الافتراضي من غوغل إلى ياهو في فايرفوكس في عام 2014 كان يعتبر فاشلاً.

وأوضح بيكر أن القرار استند إلى وعد ماريسا ماير، الرئيس التنفيذي لشركة ياهو آنذاك، بالقيام باستثمار كبير في موزيلا. ومع ذلك، فإن تجربة البحث التي تقدمها ياهو لمستخدمي فايرفوكس تدهورت بمرور الوقت، مما دفع  موزيلا إلى إنهاء الشراكة والعودة إلى محرك البحث  غوغل في عام 2017.

تضمن الانتقال إلى ياهو صفقة مالية كبيرة، حيث وافقت ياهو على دفع ما لا يقل عن 375 مليون دولار سنويًا لموزيلا. على الرغم من أن شركة ياهو وعدت في البداية بتقليل عدد الإعلانات وتقليل تتبع المستخدم مقارنة  بغوغل ، إلا أنها في النهاية خالفت تلك الوعود من خلال عرض المزيد من الإعلانات. ولهذا السبب، قررت موزيلا تجديد اتفاقيتها مع غوغل في عام 2020.

 وبعد تجديد  العقد مع غوغل حصلت على أكثر من 2.5  مليار دولار في عام 2020 مقابل وضع محرك البحث غوغل كمحرك بحث افتراضي في فايرفوكس ، إلا أنها لم تكشف عن القيمة الحالية للاتفاقية بين موزيلا  وغوغل ، رغم أن التقارير الأخيرة تقدرها بما بين 400 مليون دولار و450 مليون دولار سنويا. 

اعترف الرئيس التنفيذي لشركة موزيلا بأن فايرفوس شهد انخفاضًا كبيرًا في عدد المستخدمين خلال الفترة التي كانت فيها ياهي هي محرك البحث الافتراضي. ومع ذلك، أبرز أن هذا الانخفاض لم يكن بالضرورة بسبب التغيير وأن المستخدمين أوضحوا أنهم يفضلون غوغل كمحرك البحث الافتراضي الخاص بهم.



source http://www.igli5.com/2023/11/2014.html

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ Th3EastNews 2015 ©