مساحة إعلانية

الأحد، 10 سبتمبر 2023

هذه هي الشركات والأجهزة الذكية التي تجمع بياناتك دون علمك .. حتى الغسالات تسرق معلوماتك

فوائد الأجهزة الذكية كثيرة، ولكن يجب عليك أيضًا أن تأخذ في الاعتبار المخاطر المحتملة على خصوصيتك. إذا كنت تريد الاستمتاع بمنزلك الذكي دون تعريض بياناتك الشخصية للخطر، فاتبع هذه النصائح العملية.

من المحتمل جدًا أن يكون لديك بعض الأجهزة الذكية في المنزل، سواء كانت كاميرا مراقبة أو تلفزيون ذكي أو مكبر صوت ذكي أو حتى غسالة متصلة بالإنترنت. يمكن أن تكون هذه الأجهزة مفيدة جدًا، ولكنها قد تشكل أيضًا خطرًا على خصوصيتك.

تقوم الشركات المصنعة لهذه الأجهزة بجمع البيانات عنك دون علمك، وهذا غالبًا ما يتضمن معلومات حول موقعك وعادات المشاهدة وجهات الاتصال الخاصة بك وغير ذلك الكثير. وفي بعض الحالات، تكون هذه البيانات ضرورية لكي تعمل المعدات بشكل صحيح.

على سبيل المثال، يحتاج مكبر الصوت الذكي إلى معرفة موقعك حتى يتمكن من عرض توقعات الطقس المحلية. الأمر نفسه ينطبق على أجهزة التلفاز الذكية، التي يمكنها تتبع المحتوى الذي تراه على الشاشة، بينما يمكن للكاميرات رؤية روتينك اليومي.

ومع ذلك، في العديد من الحالات الأخرى، تقوم العلامات التجارية بجمع بيانات أكثر من اللازم، والتي يمكن استخدامها للحملات الإعلانية وإرسال إعلانات مخصصة لك.

هناك العديد من أنواع البيانات التي يمكن للشركات المصنعة جمعها، وهي تختلف حسب الجهاز. لكن الأكثر شيوعًا هو موقع جهازك، والذي يمكن تتبعه عبر GPS أو WiFi أو البلوتوث.

ومن ناحية أخرى، يمكن للتلفزيونات الذكية معرفة البرامج التي تشاهدها والأفلام وكذلك القنوات. وبالمثل، يقومون بجمع معلومات حول جهات الاتصال والأسماء وأرقام الهواتف وعناوين البريد الإلكتروني الخاصة بك.

أدناه، نشاركك العلامات التجارية والأجهزة الخاصة بها التي تميل إلى جمع البيانات بشكل يتجاوز ما هو ضروري وفقًا للبيانات التي تم جمعها في أحدث دراسة أجرتها رابطة المستهلكين والمستخدمين في المملكة المتحدة.

- مكبرات صوت ذكية :

* Amazon Echo

* Google Nest

* Apple HomePod

* Bose

*  Sonos

يجب على مكبرات الصوت الذكية احترام خصوصيتك والاستماع فقط عندما تسمح بذلك، ولكن الحقيقة هي أنهم يجمعون بيانات أكثر مما تعتقد. تم اكتشاف أن علامات تجارية مثل Bose ترسل بيانات المستخدم إلى ميتا ، بينما يطلب Nest Mini وNest Audio جهات الاتصال والموقع.

- أجهزة التلفاز الذكية :

* LG

 * Samsung

* Sony

* Panasonic

* Hisense

أصبحت الإعلانات متكررة وغزوية بشكل متزايد، وقوائم التلفزيون الذكي ليست استثناءً، حيث يعتمد الكثير منها على البيانات التي تجمعها حول عادات المشاهدة الخاصة بك.

اعتمدت العديد من الشركات المصنعة تقنية ACR، وهي تقنية التعرف التلقائي على المحتوى التي تتيح لك معرفة المحتوى الذي تشاهده كل يوم، سواء من خلال تلفزيون الكابل أو النظام المدمج مثل Android TV أو WebOS أو حتى مشغل خارجي.

- الغسالات الذكية :

* LG

* Samsung

* Miele

* AEG

* Beko

تطلب الغسالات معلومات شخصية تبدو غير ضرورية لتشغيلها. تتطلب العلامات التجارية مثل LG وBeko تاريخ ميلاد المستخدم واسمه وبريده الإلكتروني وجهات الاتصال والموقع الدقيق.

يمكن استخدام هذه البيانات لتخصيص تجربة العميل، ولكنها قد تشكل أيضًا مخاطر تتعلق بالخصوصية والأمان.

- كاميرات المراقبة :

* Amazon Ring

* Google Nest

* Arlo

* Ezviz

* TP-Link

أظهرت دراسة أن كاميرات المراقبة المنزلية من بعض العلامات التجارية الشهيرة قد تشارك المعلومات الشخصية ومعلومات الموقع للمستخدمين مع شركات أخرى. استخدمت العلامة التجارية الصينية Ezviz معظم خدمات التتبع، بما في ذلك Pangle وهواوي وغوغل وميتا.

بالإضافة إلى ذلك، كانت شركات مثل  غوغل و أمازون  وميتا موجودة أيضًا في علامات تجارية أخرى مثل Blink وRing وNest. وبالمثل، تطلب تطبيقات أندرويد المستخدمة للتحكم في الكاميرات أذونات للوصول إلى الموقع حتى عندما لا تكون قيد الاستخدام.

- ماذا تفعل الشركات المصنعة أعلاه ببياناتك ؟

من المهم الإشارة إلى أن البيانات التي تجمعها هذه الأجهزة يمكن استخدامها في صناعة التسويق. يمكن لجميع العلامات التجارية تتبع عادات الإنفاق الخاصة بك، وموقعك، وحتى نمط حياتك. وفي النهاية، يُترجم هذا إلى إعلانات مخصصة وإعلانات مستهدفة.

يضمن المصنعون أن جميع المعلومات التي يتم جمعها تهدف إلى تحسين أداء منتجاتهم. على سبيل المثال، قد تستخدم العلامة التجارية لكاميرات الأمان البيانات لتحسين اكتشاف الحركة، ولكن في النهاية يعد هذا مصدر قلق بالغ الأهمية.

ولهذا السبب، من الضروري أن تتمتع بالتحكم الكامل في بياناتك وأن تفهم سبب جمعها وما يتم الحفاظ عليه خاصًا. هناك بعض النصائح التي يمكنك اعتمادها لتحسين خصوصية معلوماتك الشخصية.

أثناء إعداد هذه الأجهزة، يكون التجميع عادةً اختياريًا، لذا ننصحك بمشاركة البيانات التي تناسبك فقط. قم بمراجعة طلبات الأذونات قبل تنزيل التطبيق والتحكم في الوصول لكل تطبيق على جهازك.

لك الحرية في رفض أو تقييد الوصول إلى البيانات مثل الموقع وجهات الاتصال، على الرغم من أن هذا قد يؤثر في النهاية على بعض وظائف التطبيق وتشغيل الجهاز. ليس هناك شك في أنه في عالم متصل بشكل متزايد، أصبحت حماية خصوصيتك أمرًا ضروريًا.



source http://www.igli5.com/2023/09/blog-post_86.html

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ Th3EastNews 2015 ©