يعتقد أحد المحللين أن Microsoft قد تكون في وضع جيد لشراء Netflix بعد أن تعاونت شركة التكنولوجيا العملاقة مع خدمة البث المباشر لتقديم نموذج الاشتراك الجديد الخاص بها مع الإعلانات.
قبل أيام قليلة، علمنا أن Netflix كانت في شراكة مع Microsoft لعرضها التالي المدعوم بالإعلانات. وقالت خدمة البث المباشر إن مايكروسوفت ستصبح " شريك مبيعات التكنولوجيا والإعلان العالمي " عندما تطلق هذا الخيار الأرخص.
أكد تيد ساراندوس، الرئيس التنفيذي المشارك لشركة Netflix، قبل بضعة أسابيع أن Netflix ستطلق قريبًا صيغة جديدة مع الإعلانات، ونحن نعلم الآن أن Microsoft ستكون مسؤولة عن الإعلانات. من المفترض أن يسمح وصول هذه الصيغة الجديدة الأرخص مع الإعلانات لشركة Netflix بإقناع المزيد من المستخدمين بالاشتراك في نظامها الأساسي، ولكن مثل هذا الاندماج مع Microsoft قد يخفي أيضًا طموحات أكبر.
يعتقد أحد المحللين أن Netflix لم تكن لتختار Microsoft بشكل عشوائي لإعلاناتها. حيث، تحدثت لورا مارتن، المحللة الرئيسية في Needham ، عن الصفقة مع Yahoo واقترحت أنه قد تكون هناك طموحات أكبر هنا ، وهي قدرة Netflix على وضع نفسها في علاقة ودية مع Microsoft وربما فتح الباب أمام اكتساب حقيقي.
وفقًا لها ، لن تتمكن أي شركة أخرى كان بإمكان Netflix الدخول معها من إكمال عملية الاستحواذ البالغة 100 مليار دولار التي احتاجتها الشركة لأسباب مالية أو تنظيمية. قال مارتن: " قد تكون نتفليكس تبحث عن إصدار ". " تحاول Netflix الاقتراب من Microsoft على أمل أنه بعد أن تستوعب Microsoft عملية استحواذها على Activision ، سوف تستدير ثم تشتري Netflix ."
ليست هناك تعليقات