مساحة إعلانية

الخميس، 25 نوفمبر 2021

تيم كوك يشرح سبب سماح آبل للمستخدمين بإصلاح هواتف آيفون بأنفسهم!

تيم كوك يشرح سبب سماح آبل للمستخدمين بإصلاح هواتف آيفون بأنفسهم!

قالت آبل مساء منتصف هذا الشهر إنها ستتيح لأول مرة في تاريخها للعملاء الذين يشعرون بالراحة في إكمال الإصلاحات الخاصة بهم على هواتف آيفون الوصول إلى أدوات وقطع غيار آبل الأصلية، يأتي ذلك بعد مواجهة الشركة طوال سنوات لمطالبات من حركة "الحق في الإصلاح" ، التي آبل  بتوفير المكونات والأدوات اللازمة للعملاء لإصلاح هواتفهم الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.

وأشارت آبل أن هذا البرنامج الجديد سيكون متاحا أولاً لمجموعتي iPhone 12 و iPhone 13 ، وسيتبعه قريبًا أجهزة كمبيوتر Mac المزودة بشرائح M1 ، وسيتوفر إصلاح الخدمة الذاتية في أوائل العام المقبل في الولايات المتحدة وسيتوسع ليشمل بلدانًا أخرى طوال عام 2022. ينضم العملاء إلى أكثر من 5000 معتمد من آبل مقدمو الخدمة (AASPs) و 2800 من مقدمي الإصلاح المستقلين الذين يمكنهم الوصول إلى هذه الأجزاء والأدوات والكتيبات الإرشادية.

تيم كوك المدير التنفيذي لشركة آبل خرج في تصريح صحفي لشرح أهمية الخطوة التي قامت بها الشركة، حيث قال: "لقد أدركنا أن هناك بعض الأشخاص الذين أرادوا ذلك وتم تدريبهم على القيام بذلك. إنهم جمهور الميكانيكا الشعبية إذا أردت ، وهو ما أحبه وركزت عليه طوال حياتي. إنه لمن الجيد وضع الكتيبات هناك ، وإخراج الأجزاء التي تمكن الناس من القيام بذلك. ومع ذلك ، إذا لم تكن مرتاحًا لفعل ذلك ، فنحن نشجعك على القدوم إلى متجر آبل والقيام بذلك نيابة عنك. ربما لا تزال هذه هي أفضل طريقة لمعظم الناس. ولكن إذا كنت تقنيًا ، فعليك القيام بذلك ، لأنك قادر على القيام بذلك بنفسك."


وكانت آبل قد أشارت أن المرحلة الأولية من البرنامج ستركز على الوحدات النمطية الأكثر شيوعًا في الخدمة ، مثل شاشة آيفون والبطارية والكاميرا. وستتوفر إمكانية إجراء إصلاحات إضافية في وقت لاحق من العام المقبل، وأضافت الشركة أنها تصنع منتجات متينة مصممة لتحمل قسوة الاستخدام اليومي. وعندما يتطلب أحد منتجات آبل إصلاحًا ، يمكن صيانته بواسطة فنيين مدربين باستخدام قطع غيار أصلية من آبل في آلاف المواقع ، بما في ذلك آبل (في المتجر أو عن طريق البريد) ، و AASPs ، ومقدمي الإصلاح المستقلين ، والآن مالكو المنتجات القادرين على إجراء الإصلاحات أنفسهم.

وبالموازاة مع ذلك قالت آبل أنه للتأكد من أن العميل يمكنه إجراء الإصلاح بأمان ، من المهم أن يراجع دليل الإصلاح أولاً. بعد ذلك ، سيقدم العميل طلبًا لقطع الغيار والأدوات الأصلية من آبل باستخدام متجر Apple Self Service Repair Online Store. بعد الإصلاح ، سيحصل العملاء الذين يعيدون أجزائهم المستعملة لإعادة التدوير على رصيد مقابل شرائهم. وأضافت أن المتجر الجديد سيوفر أكثر من 200 قطعة وأدوات فردية ، مما يتيح للعملاء إكمال الإصلاحات الأكثر شيوعًا على iPhone 12 و iPhone 13. إصلاح الخدمة الذاتية مخصص للفنيين الأفراد ذوي المعرفة والخبرة لإصلاح الأجهزة الإلكترونية. بالنسبة للغالبية العظمى من العملاء ، فإن زيارة موفر إصلاح محترف مع فنيين معتمدين يستخدمون قطع غيار أصلية من آبل هي الطريقة الأكثر أمانًا والأكثر موثوقية للحصول على الإصلاح.

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ Th3EastNews 2015 ©