لقد انغمست شياومي لفترة طويلة في عملية تغييرات في كتالوجها في السنوات الأخيرة ، مثل استقلالية Redmi ، التي كانت جزءًا من الأسس التي أوصلتنا إلى الوضع الحالي. وكل هذا لأن شياومي تريد الابتعاد عن الاسم الذي تم بناؤه ، والتوقف عن كونها علامة تجارية مرتبطة بـ "رخيصة" ، لتواصل الارتباط بـ "premium".
قبل بضع سنوات ، إذا نظرت إلى كتالوج Xiaomi ، دون وجود علامات تجارية فرعية بينهما ، يمكنك العثور على هواتف من جميع أنواع النطاقات ، ولكن مع حد معين للسعر الذي وكان أحد العوامل التي جعلتنا نرى الشركة بشكل مختلف في ذلك الوقت.
ومع ذلك ، يبدو الآن أن شياومي تريد التوقف عن كونها Xiaomi التي نعرفها ، لتصبح شركة مرتبطة بالسوق المتميز ، مثل آبل على سبيل المثال ، وإذا فكرت في ذلك ، فإن ارتفاع الأسعار والتحسينات في هواتف الشركة يعطيك فكرة عن ذلك .
خير مثال على ذلك نجد ، Xiaomi Mi 10 و Xiaomi Mi Note 10 وهما هواتف الشركة التي بدأت هذه التغييرات ، بأسعار أعلى من الأجيال السابقة ، ولكن أيضًا بقيمة مضافة أكثر من تلك التي تقدمها الهواتف التي سبقتها ، لكن هذا لا يعني أن شياومي سوف تتخلى عن الهواتف المحمولة الجيدة والجميلة والرخيصة.
وهنا يأتي دور استقلال Redmi و Poco. و هما الشركتين المستقلتين إلى حد ما. ولكن يمكن شراء جميع المنتجات المعروضة للبيع من قبل هذه العلامات التجارية على موقع شياومي .
كل هذا يبين نقطة تحول في استراتيجية الشركة ، التي ربما لم تعد ترغب في بيع الكثير وكسب القليل. وأعتقد أننا سنرى المزيد من التغييرات في هذا الصدد في الأشهر المقبلة.
ومن المحتمل جدًا أنه في غضون بضع سنوات ، عندما نفكر في شياومي ، لن نفكر في هاتف محمول فخم بقيمة 500 يورو ، ولكن هاتف محمول ممتاز بقيمة 900 أو 1000 يورو .
قبل بضع سنوات ، إذا نظرت إلى كتالوج Xiaomi ، دون وجود علامات تجارية فرعية بينهما ، يمكنك العثور على هواتف من جميع أنواع النطاقات ، ولكن مع حد معين للسعر الذي وكان أحد العوامل التي جعلتنا نرى الشركة بشكل مختلف في ذلك الوقت.
ومع ذلك ، يبدو الآن أن شياومي تريد التوقف عن كونها Xiaomi التي نعرفها ، لتصبح شركة مرتبطة بالسوق المتميز ، مثل آبل على سبيل المثال ، وإذا فكرت في ذلك ، فإن ارتفاع الأسعار والتحسينات في هواتف الشركة يعطيك فكرة عن ذلك .
خير مثال على ذلك نجد ، Xiaomi Mi 10 و Xiaomi Mi Note 10 وهما هواتف الشركة التي بدأت هذه التغييرات ، بأسعار أعلى من الأجيال السابقة ، ولكن أيضًا بقيمة مضافة أكثر من تلك التي تقدمها الهواتف التي سبقتها ، لكن هذا لا يعني أن شياومي سوف تتخلى عن الهواتف المحمولة الجيدة والجميلة والرخيصة.
وهنا يأتي دور استقلال Redmi و Poco. و هما الشركتين المستقلتين إلى حد ما. ولكن يمكن شراء جميع المنتجات المعروضة للبيع من قبل هذه العلامات التجارية على موقع شياومي .
كل هذا يبين نقطة تحول في استراتيجية الشركة ، التي ربما لم تعد ترغب في بيع الكثير وكسب القليل. وأعتقد أننا سنرى المزيد من التغييرات في هذا الصدد في الأشهر المقبلة.
ومن المحتمل جدًا أنه في غضون بضع سنوات ، عندما نفكر في شياومي ، لن نفكر في هاتف محمول فخم بقيمة 500 يورو ، ولكن هاتف محمول ممتاز بقيمة 900 أو 1000 يورو .
source http://www.igli5.com/2020/05/blog-post_515.html
ليست هناك تعليقات