نفذت شركة Apple عملية تطهير كبيرة في متجر التطبيقات التابع لها خلال الربع الثالث من عام 2022. واختفى أكثر من نصف مليون تطبيق. إذا كانت خسارة كبيرة للشركة والمطورين ، فهي أيضًا شر لا بد منه.
تُظهر الإحصائيات المجمعة من Statista و AppFind أن عدد التطبيقات المتاحة في المتجر انخفض بشكل حاد بين الربعين الثاني والثالث من عام 2022. مع عرض 1642000 عنوان، لم يحسب متجر Apple عددًا قليلاً جدًا من البرامج منذ عام 2015. حوالي 541،000 مفقود.
يعد 1،642،000 تطبيقًا أكثر من Amazon AppStore وتطبيقاته البالغ عددها 483328، ولكنه أقل بكثير من متجر Google Play، الذي يبلغ ذروته عند 3،553،050 عنوانًا. وفقًا للخبراء، تفترض شركة Cupertino تمامًا انخفاض كمية المنتجات المعروضة في متجر التطبيقات. في كل عام، تنظم "تنظيف الربيع" رئيسيًا يهدف إلى الحفاظ على جودة عرض خالٍ من البرامج الضارة، وهي معايير تفخر Apple بنفسها لكونها متقدمة في المنافسة.
يشار الى أنه حذرت شركة Apple المطورين في أبريل 2022: ستتم إزالة جميع الألعاب والتطبيقات التي لم يتم تحديثها خلال شهر واحد من الإشعار من متجر التطبيقات. لقد نفذت الشركة بالفعل خطتها: بعد التقييم، قامت بمسح أكثر من 540.000 طلب اعتُبر قديمًا أو غير متوافق مع المعايير. الضحايا الرئيسيون لهذا التنظيف الكبير هم المطورون المستقلون، الذين لا يمكنهم دائمًا تحديث برامجهم بشكل منتظم. سيتمكنون قريبًا من تقديمها من خلال متجر بديل. يهدف قانون DMA، الذي تم توقيعه مؤخرًا من قبل المفوضية والبرلمان الأوروبي ، إلى وضع حد لاحتكار App Store على أجهزة iPhone اعتبارًا من عام 2023.
ليست هناك تعليقات