أصدرت شركة شياومي المصنعة للهواتف الذكية نتائجها المالية للربع الثالث من العام المالي 2021 يوم الثلاثاء 23 نوفمبر ، ويبدو أن الأرقام غير مشجعة.
خلال هذا الربع الثالث من العام ، زادت مبيعات شياومي ولكن ليس كما هو متوقع. ظلت الأرقام أقل من توقعات المحللين والعلامة التجارية نفسها.
وفقًا للأرقام الواردة في تقريرها الفصلي ، ارتفعت إيرادات بمقدار 12.2 مليار دولار ، وهو ما يمثل نموًا بنسبة 8.2٪ فقط. هذا الرقم أقل من معدل النمو في الأشهر السابقة.ومع ذلك ، حافظت شياومي على نمو ثابت ، وبالتالي أظهرت الشركة الصينية نموذجًا تجاريًا وتشغيليًا ممتازًا مع إجمالي الإيرادات والأرباح الصافية المعدلة التي حافظت على نمو قوي.
- أسباب التباطؤ
ويعزى هذا التباطؤ في نمو الشركة إلى زيادة المنافسة في السوق والصراعات القائمة في سلسلة التوريد التي تعيق تدفق المكونات في قطاع الهاتف المحمول. تقول شياومي :
"لقد واجهنا ضغوطًا كبيرة جدًا في الربع الثالث بسبب نقص الرقائق ، وستستمر المشكلات في الربع الأخير من العام ، لكنها ستبدأ في التقلص في عام 2022"
العلامات التجارية مثل Oppo و Vivo تضرب شياومي بإستراتيجية تسويق مشابهة لتلك التي طبقتها لمهاجمة العلامات التجارية الحالية عند دخول السوق في الغرب.
نمت إستراتيجيات Oppo و Vivo بشكل مطرد في الأشهر الأخيرة. من ناحية أخرى ، تفوقت Honor ، وهي علامة تجارية لشركة هواوي ، على شياومي في الربع الثالث لتحتل المركز الثالث كأكبر صانع للهواتف الذكية في الصين من حيث "حصة السوق".
من الجدير بالذكر أنه في السوق الأوروبية يختلف وضع شياومي نظرًا لأنه يتمتع بميزة قوية على Oppo و Vivo فيما يتعلق بالتطبيق الإقليمي ، على الرغم من أن Oppo تميزت بقدرتها على وضع نفسها في السوق بسبب علاقاتها الجيدة مع موزعين ومشغلين من أوروبا.
على ما يبدو ، فإن أكبر مشكلة تواجه شياومي هي أن إيراداتها من بيع الهواتف الذكية نمت بنسبة 0.4٪ فقط ؛ بالإضافة إلى ذلك ، تراجعت مبيعاتها من الأجهزة المحمولة في الصين بنسبة 5٪ بين يوليو وسبتمبر ، وفقًا للبيانات التي سجلتها شركة كاناليس.
source http://www.igli5.com/2021/11/oppo-vivo.html
ليست هناك تعليقات