المنافسة بين محركات البحث على الويب قصة طويلة، ولا شك أن جوجل لطالما وجهت لها اتهامات و انتقادات باستخدام وضعها المهيمن في السوق من أجل تسويق محركها للبحث بشكل أفضل على حساب باقي المحركات الموجودة وعلى رأسها محرك مايكروسوفت Bing.
وأشار موقع 9to5google وفقًا لتقارير لوكالة الاقتصاد العالمية بلومبرغ أنه وفي المحكمة العامة بالاتحاد الأوروبي هذا الأسبوع ، قدم محامي شركة Alphabet/ ألفابت الشركة الأم لشركة جوجل دليلًا يوضح أن مصطلح البحث الأكثر شيوعًا على Bing هو في الواقع "جوجل". يصف المحامي أن "جوجل" هي "إلى حد بعيد" المصطلح الأكثر بحثًا على محرك البحث التابع لمايكروسوفت Bing، وبقول الموقع أن جوجل تستخدم هذه الحجة لإثبات أن عملائها اختاروا استخدام بحث جوجل على المنافسين ، وليس لأنه كان الخيار الافتراضي على أجهزتهم.
وتم نقل تصريحات المحامي الخاص بألفابت "Alfonso Lamadrid" على الشكل التالي:"لقد قدمنا أدلة توضح أن استعلام البحث الأكثر شيوعًا على Bing هو جوجل حتى الآن. يستخدم الناس جوجل لأنهم اختاروا ذلك ، وليس لأنهم مجبرون على ذلك. تتوافق حصة جوجل في السوق في البحث العام مع استطلاعات الرأي للمستهلكين التي توضح أن 95٪ من المستخدمين يفضلون جوجل على محركات البحث المنافسة."
ومحرك البحث Bing هو محرك بحث مايكروسوفت وهو الخيار الافتراضي على متصفح مايكروسوفت إيدج الخاص بالشركة بالإضافة إلى ويندوز، وهو نظام تشغيل سطح المكتب الأكثر شيوعًا في العالم.
ليست هناك تعليقات