كما كان متوقعا بدأت جوجل عبر منصتها للفيديو يوتيوب بتوسيع قاعدة استخدام ميزة YouTube Short الجديدة و التي تريد بها يوتيوب بدورها منافسة التطبيق الصيني TikTok و الذي نجح في فترة قياسية من جذب مئات ملايين المستخدمين عبر العالم، بتصوره الجديد و المبني على الفيديوهات القصيرة.
وكانت يوتيوب بدورها تحاول بدورها إطلاق ميزة جديدة منافسة لـ TikTok، و يتعلق الأمر بميزة جديدة تحت الاختبار تحمل إسم Shorts، و هي مشابهة تماما لما هو متوفر في TikTok و كذلك Reels الخاصة بإنستغرام، حيث سيكون بإمكان المستخدمين الولوج إلى هذه الميزة من منصة يوتيوب على الهاتف الذكي ثم تسجيل كليبات فيديو عمودية لا تتجاوز مدتها 60 ثانية و بالإمكان إضافة عدد من الإضافات كالفلاتر و المؤثرات بالواقع المعزز و غيرها.
و كانت منصة يوتيوب كشفت عن الميزة الجديدة Shorts منتصف عام 2020 الماضي، و كانت الشركة قد بدأت في تجريب هذه الميزة منذ تلك الفترة في دولة الهند، و التي تعتبر ثاني أكبر سوق عالمي تقني بعد الصين و الأول في العالم بالنسبة ليوتيوب، و يبدو أن النتائج كانت مرضية بشكل كبير بالنسبة للشركة، حبث تشير الأرقام إلى أن هذه الميزة تحقق مشاهدات تقدر بـ 3,5 مليار مشاهدة في اليوم الواحد و هو رقم ضخم جدا في بلد واحد، مما دفعها إلى الإشارة إلى أنها تتطلع إلى توسيع ميزة Shorts إلى أسواق أخرى خلال هذا العام، و هو ما بدأ يتحقق.
فقد أعلنت منصة يوتيوب التابعة لجوجل عن إطلاق YouTube Short في نسختها التجريبية في الولايات المتحدة الأمريكية التي تعتبر السوق المحلي و الرئيسي للشركة.
ليست هناك تعليقات