مساحة إعلانية

الاثنين، 1 مارس 2021

يوتيوب تبدأ بتوسيع ميزة YouTube Short لمنافسة TikTok

يوتيوب تبدأ بتوسيع ميزة YouTube Short لمنافسة TikTok

كما كان متوقعا بدأت جوجل عبر منصتها للفيديو يوتيوب بتوسيع قاعدة استخدام ميزة YouTube Short الجديدة و التي تريد بها يوتيوب بدورها منافسة التطبيق الصيني TikTok و الذي نجح في فترة قياسية من جذب مئات ملايين المستخدمين عبر العالم، بتصوره الجديد و المبني على الفيديوهات القصيرة.


وكانت يوتيوب بدورها تحاول بدورها إطلاق ميزة جديدة منافسة لـ TikTok، و يتعلق الأمر بميزة جديدة تحت الاختبار تحمل إسم Shorts، و هي مشابهة تماما لما هو متوفر في TikTok و كذلك Reels الخاصة بإنستغرام، حيث سيكون بإمكان المستخدمين الولوج إلى هذه الميزة من منصة يوتيوب على الهاتف الذكي ثم تسجيل كليبات فيديو عمودية لا تتجاوز مدتها 60 ثانية و بالإمكان إضافة عدد من الإضافات كالفلاتر و المؤثرات بالواقع المعزز و غيرها.


و كانت منصة يوتيوب كشفت عن الميزة الجديدة Shorts منتصف عام 2020 الماضي، و كانت الشركة قد بدأت في تجريب هذه الميزة منذ تلك الفترة في دولة الهند، و التي تعتبر ثاني أكبر سوق عالمي تقني بعد الصين و الأول في العالم بالنسبة ليوتيوب، و يبدو أن النتائج كانت مرضية بشكل كبير بالنسبة للشركة، حبث تشير الأرقام إلى أن هذه الميزة تحقق مشاهدات تقدر بـ 3,5 مليار مشاهدة في اليوم الواحد و هو رقم ضخم جدا في بلد واحد، مما دفعها إلى الإشارة إلى أنها تتطلع إلى توسيع ميزة Shorts إلى أسواق أخرى خلال هذا العام، و هو ما بدأ يتحقق.


فقد أعلنت منصة يوتيوب التابعة لجوجل عن إطلاق YouTube Short في نسختها التجريبية في الولايات المتحدة الأمريكية التي تعتبر السوق المحلي و الرئيسي للشركة.

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ Th3EastNews 2015 ©