وفقًا للأرقام الواردة من Atlas VPN، وصل متصفح Apple إلى أول مليار مستخدم. وبالتالي يحتفظ بمركزه الثاني، بعيدًا عن Chrome، الذي يبلغ ذروته عند 3.3 مليار مستخدم. في حين احتلت Edge المرتبة الثالثة وعدد مستخدميها البالغ 212 مليون مستخدم.
وبالفعل، فقد اجتازت Safari مؤخرًا هذا الإنجاز الهام، مما سمح لها بالحفاظ على المركز الثاني في هذا القطاع.
تعود شعبية Chrome المستمرة إلى تصميمه الموجه نحو التطبيقات، وفقًا لـ Atlas VPN. في الواقع، يشجع مستخدمو الإنترنت على YouTube أو الخرائط أو Drive، العديد من المستخدمين على البقاء في نظام Google البيئي، مع العلم أن العديد من التحديثات والميزات متاحة بشكل أساسي لمستخدمي Chrome.
من ناحية أخرى، فإن استراتيجية Safari مختلفة. من خلال تثبيت متصفحها افتراضيًا على أجهزتها، تتأكد Apple من كسب عدد كبير من المستخدمين الذين لن يبحثوا في أي مكان آخر. وهذا أيضًا ما يدفع Google إلى دفع مبالغ ضخمة كل عام لشركة Apple لتظل محرك البحث عن Safari. تستخدم Microsoft أيضًا نفس الحيلة على Windows.
يتميز Safari أيضًا بالعديد من ميزات الأمان، والتي تحافظ على خصوصية المستخدم، على عكس Chrome الذي تم تثبيته مرارًا وتكرارًا في الموضوع. الأمر نفسه ينطبق على Firefox الذي، على الرغم من أنه أظهر فقدانًا معينًا للسرعة لبضع سنوات، إلا أنه لا يزال مقنعًا بفضل خيارات السرية الخاصة به.
ليست هناك تعليقات