مساحة إعلانية

الأربعاء، 28 أبريل 2021

ضاعفت إعلانات يوتوب أرباح الشركة في عام واحد

أعلنت شركة Alphabet ، الشركة الأم لغوغل وخدماتها عن الدخل المقابل للفترة من يناير إلى مارس 2021 ، والذي يُظهر زيادة ملحوظة مقارنة بالعام السابق والذي يتفاخر فيه موقع يوتوب بنتائج ملحوظة.

سجلت منصة الفيديو ما يزيد قليلاً عن 6 مليارات دولار مقارنة بـ 4 مليارات دولار لنفس الفترة من عام 2020 ، مما يُترجم إلى زيادة بنسبة 46٪ في الإيرادات.

تكون هذه الأرقام أكثر إثارة للإعجاب إذا قورنت مع تلك التي أبلغت عنها  نيتفليكس في 20 أبريل ، والتي تعكس نموًا بنسبة 24 ٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. بمعنى آخر ، نما موقع  يوتوب تقريبًا ضعف ما نماه نظام البث المباشر للمسلسلات والأفلام نيتفليكس .

مصدر الدخل الرئيسي لموقع  اليوتوب هو الإعلانات ، لأنه على الرغم من وجود اشتراكات لمستخدميه ، فإن معظم الأموال التي يتلقاها تأتي من المعلنين.

في فبراير 2020 ، كشفت منصة الفيديو المملوكة لشركة  غوغل أنها حصلت خلال العام المالي 2019 على 15.015  مليار دولار ، منها 4.072  مليار دولار فقط للربع الأخير من ذلك العام.

تم تعزيز هذا الزخم بسبب الوباء ، حيث نما استخدام  اليوتوب خلال العام الماضي ، بحيث تظهر الأرقام من مركز بيو للأبحاث أن المنصة كانت التطبيق الذي حقق أعلى زيادة بين البالغين الأمريكيين ، حيث كان في عام 2019  (73٪) فقط استخدمها منهم ، بينما ارتفعت الكمية في عام 2021 إلى 81٪.



source http://www.igli5.com/2021/04/blog-post_692.html

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ Th3EastNews 2015 ©