بدأت شركة LG الكورية الجنوبية في اختبار خدمة مميزة تؤكد أن الاعتماد على الروبوتات سيصبح أكبر في المستقبل القريب، و يتعلق الأمر بإمكانية توصيل الطلبات للمستخدمين عن طريق الروبوت، و رغم أن الأمر ما زال محدودا بشكل كبير، إلا أن هذه الاختبارات ستكون بداية لمسار أهم في المستقبل.
شركة LG أعلنت اليوم الإثنين أنها بدأت باختبار ميزة توصيل المشتريات عبر الروبوتات، حيث ستقوم روبوتات LG التي تحمل إسم LG Cloi Servebot بتوصيل المنتجات انطلاقا من المتاجر التابعة لسلسلة متاجر التجزئة الكورية المحلية GS25 إلى شخص مقيم في منطقة LG Science Park، و هي المقر الرسمي لشركة LG الكورية الجنوبية في العاصمة سيول، حيث تقتصر الاختبارات على هذه المنطقة فقط.
و يمكن لهذه الروبوتات أن تقوم الركوب في المصعد بمفردها و من دون مساعدة بشرية، للتنقل بين تسعة طوابق في LG Science Park بالإضافة إلى الطابق التحت أرضي، حيث تتكلف بتوصيل الأطعمة و الأشربة لسكان المنطقة، حيث بإمكان هؤلاء إطلاق طلبيتهم عبر تطبيق KakaoTalk chat، حيث يتكلف مستخدمو متجر البقالة بوضع الطلب في أدراج الروبوت ثم تسجيل مكان التوصيل على إعداداته، و يقوم الروبوت بالتواصل بشكل لاسلكي مع المصعد الذكي الموجود في المبنى و قبل وصوله يقوم بإرسال رسال إلى صاحب الطلبية لإخباره بوصوله.
يذكر أن روبوت LG Cloi Servebot يتوفر على ثلاث أدراج و يستطيع حمل 15 كيلوغراما من الطلبيات، علما أن عملية التوصيل لا تتجاوز خمسة دقائق.
ليست هناك تعليقات