يعد Gemini هو رهان غوغل الكبير للتنافس مع الذكاء الاصطناعي من مايكوسوفت وOpenAI، لذلك كان الأمر مسألة وقت قبل أن يصل إلى تطبيقات مثل الجيميل . وقالت الشركة قبل شهر إن التطبيق سيحتوي على نظام بحث في البريد الإلكتروني معزز بالذكاء الاصطناعي مما سيساعد في إدارة البريد الوارد.
قررت شركة غوغل تجديد واجهة الجيميل لتحسين تجربة المستخدم. إحدى الميزات الأولى التي أعلنت عنها الشركة هي الاستجابات الذكية داخل التطبيق. هذا الخيار موجود منذ سبع سنوات، ولكن تم تحسينه بمساعدة Gemini .يستخدم الجيميل التعلم الآلي من غوغا مع خيار الرد الذكي لاقتراح ثلاثة ردود سريعة على رسائل البريد الإلكتروني. الذكاء الاصطناعي قادر على قراءة الرسائل وإنشاء نصوص بسيطة، مما يوفر للمستخدمين وقتًا طويلاً، على الرغم من أن له حدوده. الردود الذكية ليست دقيقة جدًا بالنسبة لرسائل البريد الإلكتروني المعقدة أو إذا كنت تنوي تقديم رد طويل.
أكدت غوغل أنها تعمل على تحسين استجابات الرد الذكي مع Gemini. في الوقت الحالي، يقتصر الخيار على ردود بسيطة مثل "يبدو جيدًا!"، أو "شكرًا جزيلاً لمساعدتكم"، أو "نعم، أنا أعمل على ذلك". سيتغير هذا مع وصول الردود السياقية الذكية، والتي ستقدم اقتراحات تناسب غرض الرسالة بشكل أفضل.
يتم تنشيط ميزة Gemini الجديدة في الجيميل عند بدء الرد على رسالة بريد إلكتروني. تقدم غوغل اقتراحات في الجزء السفلي من الشاشة، وسيكون بإمكانك التمرير فوق كل منها لمعاينة سريعة للنص.عندما تحدد الخيار الذي يناسب الرسالة بشكل أفضل، ما عليك سوى النقر عليه. ستظهر الإجابة في مربع النص ويمكنك تعديلها إذا لم يفهمها Gemini بشكل صحيح تمامًا.
لا يتم تنشيط هذ الميزة افتراضيًا، ولكن يتعين عليك تمكين "الميزات الذكية والتخصيص" في الجيميل . وأعلنت غوغل في منشور على مدونتها أنها أصبحت الآن متاحة لبعض المستخدمين، بينما سيتعين على آخرين الانتظار بضعة أسابيع ريثما تنفذها الشركة بشكل تدريجي.
source http://www.igli5.com/2024/09/gemini_27.html
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق