أعلنت المنصة يوم الأحد عن نيتها تخصيص علامة تبويب محددة للمساحات، هذه الخدمة التي تتيح لك إنشاء غرف صوتية حية. ستجعل هذه الميزة الجديدة من السهل العثور على طريقك حول كتلة المحتوى المعروض، ولكنها تتضمن قبل كل شيء ميزة جديدة مهمة: وصول البودكاست إلى النظام الأساسي.
بعد تجربة الصوت لبعض الوقت مع إنشاء Spaces، شعرت الشبكة الاجتماعية أخيرًا أنها مستعدة لمهاجمة سوق كبير آخر: سوق البودكاست. في نسخته الأولى، يجب العثور على هذه الوظيفة في علامة تبويب منفصلة، مع باقي المساحات. لذلك لن يكون من الممكن، على الأقل في البداية، مشاركة البودكاست مباشرة في الموضوع الرئيسي للتطبيق.
تكمن الفكرة في تقديم تجربة جديدة من خلال إتاحة إمكانية اكتشاف ملفات بودكاست جديدة بطريقة مختلفة عما تفعله الشركات العملاقة من هذا النوع، Spotify و Apple Podcasts.pd، تميل الطريقة الأخيرة إلى تسليط الضوء فقط على أولئك الذين يتم الاستماع إليهم بالفعل. يجب أن تعتمد البودكاست الأخرى على الكلام الشفهي والتواصل على الشبكات الاجتماعيةوعلى وجه الخصوص Twitter.
لكن النظام الأساسي لا يفصل نفسه عن التوصيات القائمة على الخوارزمية. إذا تفاعل المستخدم مع العديد من الحسابات التي تتحدث عن الرياضة، على سبيل المثال، فسيتم تقديم المزيد من ملفات البودكاست حول هذا الموضوع.
إذا كان سوق البودكاست، المربح بشكل خاص في الولايات المتحدة، يشهد نموًا مستمرًا لسنوات، فإن كل من بدأوه لم يحققوا نفس النجاح. تعمل Spotify أو Deezer أو حتى Apple Podcast بشكل جيد، لكن YouTube، على سبيل المثال، الذي طرح مؤخرًا ميزة مماثلة في الولايات المتحدة الأمريكية، لم يحقق نفس النجاح.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق