الخميس، 28 أبريل 2022

جوجل تسمح بإزالة أنواع من الإعلانات لحماية الصحة النفسية للمستخدمين

جوجل تسمح بإزالة أنواع من الإعلانات لحماية الصحة النفسية للمستخدمين

أعلنت شركة جوجل أنها ستقوم بإضافة الأبوة والأمومة والحمل وفقدان الوزن والمواعدة إلى قائمة "الفئات الحساسة" في عناصر التحكم في إعلانات المستخدم، وذلك في مساعيها لحماية الصحة النفسية للمستخدمين.

سيتمكن المستخدمون من تقييد الإعلانات من هذه الفئات على كلٍ من يوتيوب و Google Display. لن يتم تطبيق فلاتر الإعلانات على نتائج بحث جوجل أو Google Shopping ، لكن المتحدث الرسمي أكد أن هذا قد يحدث في المستقبل. كما أضاف: " لطالما كان توفير الشفافية والتحكم أولوية بالنسبة لنا ، لذلك نحن بصدد توسيع أدواتنا ، مما يتيح الاختيار لمشاهدة عدد أقل من إعلانات الحمل والأبوة والأمومة والمواعدة وفقدان الوزن. سنستمر في الاستماع إلى تعليقات المستخدمين ودراسة الفئات التي سيتم توسيع هذه الميزة إليها في المستقبل ،"

وأشارت المصادر أن الإعلانات المستهدفة تم انتقادها لكونها تطفلية بشكل خاص بل وحتى ضارة لبعض المستخدمين. على سبيل المثال ، يمكن أن تتسبب إعلانات تيكيلا وكازينوهات الإنترنت في إثارة مدمني الكحول أو القمار. يمكن لأولئك الذين يعانون من اضطرابات الأكل أو تشوه الجسم أن يواجهوا شيئًا مشابهًا مع إعلانات إنقاص الوزن ، ولذا تحاول المنصات تحقيق توازن دقيق يبقي مستخدميها سعداء مع عدم إبعاد معلنيهم.

نظرًا للحصة الكبيرة من سوق الإعلانات عبر الإنترنت التي تحتفظ بها حاليًا ، فإن قرار Google بالسماح للمستخدمين بإلغاء الاشتراك في فئات إعلانية حساسة إضافية يعني أن أولئك الذين قد يتعرضون للأذى (أو منزعجين) من قبلهم ، نأمل أن يتعرضوا لها بشكل أقل تكرارًا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق