وفقًا للتقارير، ربما كان لدى نيتفليكس و فيسبوك اتفاقية خاصة بينهما، والتي من شأنها أن تسمح لمنصة البث المباشر بتحسين إعلاناتها على الشبكة الاجتماعية.
هذه الوثائق هي جزء من دعوى قضائية تتعلق بممارسات الاحتكار، رفعها مواطنان أمريكيان هما ماكسيميليان كلاين وسارة جرابرت. وتشير الدعوى القضائية إلى أنه بسبب هذه العلاقة الوثيقة، كان فيسبوك سيحصل على ملايين الدولارات من عائدات الإعلانات من نيتفليكس . تم ذكر استثمار إعلان نيتفليكس بقيمة 150 مليون دولار في عام 2017 على وجه التحديد.وجادل المحامون بأنه بعد وقت قصير من انضمام ريد هاستينغز، المؤسس المشارك لـ نيتفليكس ، إلى مجلس إدارة فيسبوك، وقعت الشركتان اتفاقية "Inbox API" التي سمحت لـ نيتفليكس بالوصول إلى الرسائل الخاصة لمستخدمي فيسبوك لتحسين إعلاناتها على فيسبوك.
تنص الدعوى على مايلي "على مدى ما يقرب من عقد من الزمن، تمتعت نيتفليكس و فيسبوك بعلاقة خاصة. اشترت شركة نيتفليكس مئات الملايين من الدولارات من إعلانات فيسبوك؛ دخلت في سلسلة من اتفاقيات تبادل البيانات مع فيسبوك؛ حصلت على وصول شخصي إلى واجهات برمجة التطبيقات الخاصة بفيسبوك؛ ووافقت على شراكات وعمليات تكامل مخصصة ساعدت في تعزيز نماذج استهداف الإعلانات وتصنيفها على فيسبوك."
واجهات برمجة التطبيقات (APIs) ، وهي أدوات برمجية تسمح لبرامج أو مكونات مختلفة للكمبيوتر بالتواصل ومشاركة البيانات مع بعضها البعض.
وفقًا للوثائق الموصوفة، كانت هناك اتفاقية خاصة بين فيسبوك و نيتفليكس تمنح نيتفليكس الإذن بالوصول إلى الرسائل الخاصة لمستخدمي فيسبوك وعرضها. وكجزء من هذه الاتفاقية، كان مطلوبًا من فيسبوك إرسال تقارير إلى نيتفليكس كل أسبوعين.
وفي عام 2018، تم الكشف عن أن فيسبوك شارك البيانات مع حوالي 150 شركة، بما في ذلك مايكروسوفت وأمازون ونيتفليكس . ادعى فيسبوك في ذلك الوقت أن أياً من شركائه لم ينتهك خصوصية المستخدم، بينما ذكرت نيتفليكس أنه "لم نتمكن في أي وقت من الأوقات من الوصول إلى الرسائل الخاصة للأشخاص على فيسبوك، ولم نطلب القدرة على القيام بذلك".
source http://www.igli5.com/2024/04/150.html
ليست هناك تعليقات