الأزمات المالية التي ضربت الشركات التكنولوجيا الكبيرة جعلتها تتخذ إجراءات غريبة مثل العلامة الزرقاء المدفوعة في تويتر وبالنسبة لليوتيوب فقد زاد عدد الإعلانات الغير قابلة للتخطي في الفيديوهات بشكل كبير. وبما أن اليوتيوب يأخذ قسم كبير من أرباح تلك الإعلانات فمن مصلحته أن يزداد عدد منشئي المحتوى وعدد المعلنين لذلك خفضت شركة يوتيوب المتطلبات اللازمة لتمكين منشئي المحتوى من الوصول إلى أدوات تحقيق الربح في برنامج شركاء يوتيوب YouTube Partner Program.
كانت الشروط السابقة تتطلب امتلاك ألف مشترك و4,000 ساعة مشاهدة أو 10 ملايين مشاهدة لمقاطع الفيديو القصيرة.أما الشروط الجديدة اللازمة ليكون منشئ المحتوى مؤهلًا للوصول إلى أدوات تحقيق الربح هي الوصول لـ 500 مشترك فقط ورفع ثلاثة مقاطع فيديو عامة في الأيام التسعين الأخيرة، أو الوصول لـ 3,000 ساعة مشاهدة في السنة الماضية أو 3 ملايين مشاهدة لمقاطع الفيديو القصيرة في الأيام التسعين الأخيرة.
وشرط رفع مقاطع الفيديو الثلاثة لكل 90 يوماً غريب حيث ستسبعد القنوات الغير نشطة وإن حصلت على ملايين المشاهدات من قبل. أي أن الشركة تقول لمنشئي المحتوى لا تتوقف عن النشر حتى وإن كان المحتوى غير جيد. وستُطبِّق يوتيوب هذه الشروط الجديدة في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا وتايوان وكوريا الجنوبية. وستطرح لاحقًا في البلدان الأخرى التي يتوفر فيها برنامج شركاء يوتيوب.-----------
من طرف \ البهي
source http://www.igli5.com/2023/06/blog-post_14.html
ليست هناك تعليقات