أظهر بحث موزيلا أن زر "عدم الإعجاب" في اليوتوب غير فعال ضد التوصيات السيئة. علاوة على ذلك ، فإن زر "لست مهتمًا" الذي من المفترض أن يمنع اليوتوب من اقتراح مقاطع فيديو لا تعجبك لا يعمل وغير مفيد أيضًا.
من الناحية النظرية ، يعد الزر " لا يعجبنيي " الطريقة الأكثر مباشرة لمستخدمي اليوتوب لإخبار الخوارزمية بعدم التوصية بمزيد من مقاطع الفيديو من هذا النمط أو القناة. ومع ذلك ، أظهر بحث موزيلا أن زر "عدم الإعجاب" في اليوتوب غير فعال ضد التوصيات السيئة. علاوة على ذلك ، فإن زر "لست مهتمًا" الذي من المفترض أن يمنع اليوتوب من اقتراح مقاطع فيديو لا تعجبك لا يعمل وغير مفيد أيضًا.في هذه الدراسة ، استخدمت موزيلا امتداد RegretsReporter مفتوح المصدر الذي يجمع معلومات حول توصيات اليوتوب من آلاف المستخدمين. كانت النتائج مخيبة للآمال: لقد منع الزر "عدم الإعجاب" 12٪ فقط من توصيات مقاطع الفيديو غير المرغوب فيها. بالمناسبة ، تعتبر موزيلا محتوى الفيديو غير المرغوب فيه هو أي محتوى يبدو أو مشابهًا للمحتوى الذي رفضوه سابقًا (يستخدمون التعلم الآلي لهذا الغرض).
تم تكرار التحقيق باستخدام أزرار "غير مهتم" و "لا تنصح بالقناة" و "إزالة من سجل المشاهدة" ، ولم تكن النتائج أفضل بكثير. على الرغم من وجود تحسينات في بعض الأزرار ، إلا أن اليوتوب لا يزال يسمح برؤية أكثر من نصف التوصيات المشابهة لما قال المستخدم إنه غير مهتم به. فيما يلي ملخص لأداء كل من هذه الأزرار عند حظر التوصيات غير المرغوب فيها:
- لا يعجبني: يحظر اليوتوب 12٪ فقط من التوصيات السيئة.
- لا يهمني: يحظر اليوتوب 11٪ فقط من التوصيات السيئة.
- إزالة من سجل المشاهدة : يحظر االيوتوبب 29٪ فقط من التوصيات السيئة.
باختصار ، أفضل طريقة لتدريب خوارزمية اليوتوب على تجنب المحتوى الذي لا تريد رؤيته هي النقر على لا يعجبك و على النقاط الرأسية الثلاث في مقطع فيديو و الضغط على "لا تنصح بالقناة". سترى عددًا أقل بكى أي حال. لمزيد من المعلومات ، يمكنك قراءة دراسة موزيللا الكاملة من الرابط التالي .
source http://www.igli5.com/2022/09/blog-post_85.html
ليست هناك تعليقات