قالت مواقع مختصة إن عددا من مستخدمي أجهزة ماك الخاصة بآبل و الذين يشغلون تطبيق Zoom Meetings لاحظوا أن التطبيق يحتفظ بميكروفون الكمبيوتر الخاص بهم قيد التشغيل عندما لا يستخدمونه، ما يشكل خرقا خطيرا للخصوصية.
وبحسب موقع The Registre فإن المشكلة تؤثر على التطبيق الأصلي الذي يعمل على إصدار macOS الحالي ، Monterey ، حيث نفذت آبل تلميحًا مرئيًا لتنبيه المستخدمين إلى أن تطبيقًا أو جهازًا ما يصل إلى الميكروفون أو الكاميرا الخاصة بهم - عبر نقطة برتقالية أو خضراء في شريط القوائم ، على التوالى، فيما بدأ المستخدمون في الشكوى من المشكلة بعد إصدار Monterrey في أواخر العام الماضي ، وفي 27 ديسمبر ، أصدرت Zoom Inc تحديثًا كان من المفترض أن يعالج الخطأ ، مشيرًا إلى أن الإصدار 5.9.1 (3506) "حل مشكلة تتعلق بإضاءة الميكروفون يتم تشغيل المؤشر عندما لا يكون في اجتماع ".
لكن المشكلة بحسب المصادر هي أن كل ذلك لم يقم بحل المشكلة، وكان تطبيق الفيديو عبر المؤتمر Zoom تمتع بالنمو الهائل والشعبية بسبب عمليات الإغلاق العالمية الناتجة عن جائحة كوفيد 19 ، ويستخدمه العديد من الأشخاص الآن كتطبيق هاتف فيديو - مما يعني أنهم يتركونه مفتوحًا في الخلفية طوال الوقت ، حتى عندما لا يستخدمونه بنشاط ، لذلك أنه يمكنهم تلقي مكالمات Zoom غير محظورة. ومع ذلك ، فقد اشتكى هؤلاء المستخدمون من أن Zoom يبدو أنه يبقي الميكروفون قيد التشغيل باستمرار ، حتى عندما لا يكونون في مكالمة.
وقال الموقع أنه قد الاتصال بمسؤولي منصة Zoom من أجل التعليق على هذا الأمر، فيما أخبر ممثل للمنصة أنها تقوم بالبحث في الأمر.
ليست هناك تعليقات