أصبحت منصات الاتصال عبر الفيديو واحدة من أكثر الخدمات استخدامًا خلال جائحة Covid-19 ، والتي لا تزال سارية. على الرغم من أن هذا النوع من الموارد التكنولوجية ليس حداثيًا ، إلا أن الحبس بسبب كورونا جعلها أكثر صلة بل وضرورية للشركات والمتعاونين والطلاب وعامة الناس العاديين.
نظرًا لارتفاع الطلب ، استفادت العديد من الشركات من ارتفاع الطلب على مكالمات الفيديو في العالم . حتى مايو 2021 ، سجلت جمعية الإنترنت ارتفاعا في استخدام المكالمات ، ويرتبط هذا الوضع ، بحسب المؤسسة ، بزيادة العمل والتعليم عن بعد ، مما أدى إلى زيادة استخدام مكالمات الفيديو.ضمن الشبكات الاجتماعية وتطبيقات المراسلة الفورية على الهاتف المحمول ، أصبح واتساب ضروريًا لآلاف المستخدمين حيث جاءت في المركز الأول متبوعة بزوم و باقي الترتيب هو كالتالي :
WhatsApp: 57.7%
Zoom: 53.5%
Google Meets: 29.8%
Facebook: 25.9%
Microsoft Teams: 11.2%
المنصة السادسة التي تم استعماله أيضًا خلال عامي 2020 و 2021 ، وإن كان بدرجة أقل ، هي Skype ، الذي سجل 9.5 بالمائة من الاستخدام.
من خلال هذه الأرقام ، ندرك مدى أهمية هذه الخدمات ، والتي تتيح للسكان الاندماج بشكل متزايد في العالم الرقمي وأن تصبح مكالمة الفيديو نشاطًا يوميًا.
source http://www.igli5.com/2021/11/5-2021.html
ليست هناك تعليقات