قبل إطلاق حملاتك التسويقية عبر البريد الإلكتروني للمستخدمين، لابد التحقق من المعايير التي يجب مراعاتها حتى لا تنتهي جميعها في البريد العشوائي. وفقًا للدراسات، فإن أكثر من 80٪ من جميع رسائل البريد الإلكتروني هي رسائل غير مرغوب فيها. في الواقع هناك بعض مزودي خدمة البريد لا يمكنها معاينة تصميم رسالتك الإلكترونية عند فتح رسالتك. ما يعني أنه لن يتمكن المستلمون من الوصول إلى حملة التسويق بالشكل الذي تطمح إليه. وفقًا لـ Wikipedia، فإن القائمة السوداء للبريد الإلكتروني هي قاعدة بيانات تحتوي على عناوين بريد إلكتروني أو مجالات أو عناوين IP يعتبرها مقدمو خدمة البريد وبعض خدمات الجهات الخارجية المحترمة "سيئة". إذا تبحث عن طريقة لمنع وصول رسالتك البريدية إلى صندوق Spam، فإننا اليوم سنشارك معك خدمة Unspam، وهي أداة اختبار البريد العشوائي عبر الإنترنت تحسن من قابلية التسليم و سمعة حملات البريد الإلكتروني. تحلل الخدمة الجوانب الرئيسية لرسالتك الإلكترونية وتقدم نصائح لتحسين النتائج. يستخدم Unspam أيضا نظام تتبع خريطة الحرارة لتعقب نشاط المستلم عند فتح رسالتك. كما يوفر خيار معاينة شكل الرسالة على مختلف الأجهزة الإلكترونية كالهاتف المحمول والكمبيوتر اللوحي وغيرها.
في الأول ستتوجه إلى رابط الخدمة Unspam، ثم في الواجهة الرئيسية ستجد عنوان بريد جاهز ستقوم بنسخه.
الآن ستقوم بارسال رسالتك التسويقية أو أي رسالة بريد أخرى إلى هذا العنوان للتحقق من مكوناتها.
بعدها تنتظر بعض الوقت و سيتم تحميل النتيجة، و من خلالها ستصادف عداد يصنف رسالتك ما بين 0 - 100 درجة، وكلما كانت القيمة كبيرة كانت النسبة جيدة.
في نفس الصفحة ستشاهد بعض العناصر التي يجب عليك تصحيحها لضمان وصول الرسالة الى البريد الوارد. و أيضا طريقة عرض رسالتك في مختلف الأجهزة الذكية للتحقق من توافقها بشكل مناسب مع كل جهاز.
الكاتب: سليمان المودن
ليست هناك تعليقات