يعتبر مجال الفيديوهات القصيرة واحد من المجالات الأكثر ربحية بالنسبة لشركات التكنولوجيات و المنصات المتخصصة في ذلك، و من المعروف أن إنستغرام و سناب شات تسيطران على هذا المجال، بالإضافة إلى TikTok التي حققت نجاحا كبيرا في فترة قصيرة، و يبدو أن يوتيوب لن تبقى طويلا في موقف المتفرج.
وكانت يوتيوب بدورها تحاول بدورها إطلاق ميزة جديدة منافسة لـ TikTok، و يتعلق الأمر بميزة جديدة تحت الاختبار تحمل إسم Shorts، و هي مشابهة تماما لما هو متوفر في TikTok و كذلك Reels الخاصة بإنستغرام، حيث سيكون بإمكان المستخدمين الولوج إلى هذه الميزة من منصة يوتيوب على الهاتف الذكي ثم تسجيل كليبات فيديو لا تتجاوز مدتها 15 ثانية و بالإمكان إضافة عدد من الإضافات كالفلاتر و المؤثرات بالواقع المعزز و غيرها.
يوتيوب كشفت عن الميزة الجديدة Shorts منتصف العام الماضي، و كانت الشركة قد بدأت في تجريب هذه الميزة منذ تلك الفترة في الهند، و التي تعتبر ثاني أكبر سوق عالمي تقني بعد الصين و الأول في العالم بالنسبة ليوتيوب، و يبدو أن النتائج كانت مرضية بشكل كبير بالنسبة للشركة، حبث تشير الأرقام إلى أن هذه الميزة تحقق مشاهدات تقدر بـ 3,5 مليار مشاهدة في اليوم الواحد و هو رقم ضخم جدا في بلد واحد.
وقالت يوتيوب إن ميزة Shorts تساعد الناس في جميع أنحاء العالم على مشاهدة مقاطع فيديو قصيرة على يوتيوب، فيما أشارت الشركة إلى أنها تتطلع إلى توسيع ميزة Shorts إلى أسواق أخرى هذا العام.
ليست هناك تعليقات