من المعروف أن فيسبوك اشتهرت بنموذجها الاقتصادي المبني على المجانية في جميع الخدمات، على عكس شركات أخرى، إلا أن النموذج الاقتصادي لفيسبوك مبني كذلك على الإعلانات التي تعتبر أكبر مدر للدخل بالنسبة لعملاق التواصل الاجتماعي، و لكن ذلك غاليا لا ينال رضى الكثير من المستخدمين.
و منذ استحواذ فيسبوك على تطبيق الدردشة و التراسل الفوري واتس آب الذي يعتبرالأكثر استخداما عالميا على مستوى التطبيقات المماثلة، فإن الكثير من الأخبار أشارت إلى أن فيسبوك تعتزم فعلا إطلاق ميزة الإعلانات داخل التطبيق، كما حصل مع تطبيقات أخرى لفيسبوك كتطبيقها الرئيسي و تطبيقها للدردشة و التراسل الفوري فيسبوك مسنجر، أو تطبيقها للتواصل الاجتماعي المتخصص في الصور و الفيديوهات إنستغرام.
و في الوقت الذي كانت الكثير من التقارير تتحدث عن قرب إدخال الإعلانات لتطبيق واتس آب، إلا أن تقارير جديدة تتحدث عن تريث فيسبوك في الإقدام على هذه الخطوة التي لا تنال رضى الكثير من المستخدمين، و لكن ليس لهذا السبب بالضبط، و لكن لأسباب أخرى، حيث تشير تقارير إعلامية خاصة إلى أن فيسبوك لا تريد البدأ في إطلاق إعلانات واتس آب قبل إنجاح فكرة توحيد التطبيقات الثلاثة (فيسبوك و إنستغرام و واتس آب) من أجل تخصيص إعلانات موجهة للمستخدم و هي الفكرة التي ما زالت قائمة في مخططات الشركة، إلا أن المخاوف من تأثير هذا التكامل على أحد هذه التطبيقات أجل الفكرة برمتها، بالإضافة إلى المخاوف من رفض هيآت تقنين الاتصالات عبر العالم من خطوة فيسبوك، التي قد ينظر إليها على أنها تخرق خصوصية المستخدمين.
ليست هناك تعليقات